موقع السلام 48 - جت باقة زيمر عرعره أم الفحم
 
الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  آخر الاخبارآخر الاخبار  
المواضيع الأخيرة
» كويتي يذبح خروفين ابتهاجاً بفشل محاولة الانقلاب في تركيا
7/16/2016, 10:21 pm من طرف alslam48

» كيف عاشت إسطنبول ليلة الانقلاب؟
7/16/2016, 10:18 pm من طرف alslam48

» من هو “محرم كوسي” مهندس انقلاب تركيا الفاشل ؟
7/16/2016, 10:16 pm من طرف alslam48

» تعقيب الرئيس المحلي المحامي محمد وتد عقب انتهاء المهرجان الكشفي الاول في جت
5/9/2016, 8:36 pm من طرف alslam48

» ظهور مشرف لأبناء جت رغم خسارته لمكابي هرتسليا
12/23/2015, 10:27 pm من طرف alslam48

» السيد فطين غرة في حديثه عن المباراة القادمة التي سيتم عرضها ببث مباشر ودعم الرئيس محمد وتد لفريق هبوعيل ابناء جت
12/20/2015, 9:20 pm من طرف alslam48

» Dazzling Time-Lapse Reveals America's Great Spaces
12/7/2015, 9:54 pm من طرف alslam48

» لو أنزلنا هذا القرآن على جبل لرأيته خاشعآ تلآوة تبكى من خشية الله الشيخ عبدالله كامل
12/1/2015, 2:56 am من طرف alslam48

» رفع السرعة المسموح بها بالشوارع السريعة وشارع 6 بالبلاد
11/30/2015, 8:25 pm من طرف alslam48

» الرئيس المنتخب المحامي محمد وتد: جت عائلة واحدة موحدة وستبقى بإذن الله
11/29/2015, 6:08 am من طرف alslam48

» زيارة الرئيس محمد وتد لمقر المربي فريد شرقية زيارة شكر وعرفان
11/26/2015, 1:42 am من طرف alslam48

الصفحة الرئيسية

آخر الاخبار
باقة جت والمنطقة والاخبار المحلية
كل ما يحيط بمجال الصحة والمنزل
تلفزيون (آخر الاخبار ومسلسلات وكليبات )
الصوتيات والمرئيات الإسلامية
قسم التعليمي
قسم الترفيهي
الرياضة العربية والعالمية
اغاني وكليبات وحفلات
لتحميل برامج ادوبي والتعلم عليها وإضافات وخلفيات الفوتوشوب وغرة

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

كليب النجم ماهر زين Number One For Me جوده اصليه"

رأيت الذنوب ... أحدث أناشيد مشاري راشد العفاسي

من نحن:

من نحن: موقع السلام 48 لكل العرب ، هو موقع ومنتدى اخباري ، ترفيهي معلوماتي، الموقع الاول لقرية جت المثلث التي تقع في محافظة حيفا الإسرائيلية(قعر جبال نابلس) الذي يعرض ونقل لكم الاخبار بشكل آخر ويعرض لكم اهم واجدد الاحداث المحلية والعالمية والإخبارية والترفيهية والثقافية ويعرض لكم اجدد الافلام والمسلسلات والاغاني العربية وغيرها واسس هذا الموقع عام 2009 وقد حرص موقع السلام 48 طوال مسيرته إلى تقريب المسافات بين البلدان العربية وذلك بإجتماعهم في موقع لتبادل المعلومات العام والعالمية والمحلية. ويشارك في منتدى السلام 48 اكثر من 6000 عضو. ترقــــــــــبوا قريباً موقع السلام 48 على النطاق الجديد


شاطر | 
 

 يديعوت أحرونوت: مهام جدية تنتظر قائد سلاح الجو الجديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alslam48
طاقم الاشراف والرقابة العامة
طاقم الاشراف والرقابة العامة


الجنسية الجنسية :
  • فلسطين Palestine
  • عرب 48 (إسرائيل)

عدد المساهمات : 6624

بطاقة الشخصية
الرمان:
100/100  (100/100)

06022012
مُساهمةيديعوت أحرونوت: مهام جدية تنتظر قائد سلاح الجو الجديد

مع تعيين الجنرال أمير إيشيل قائدا لسلاح الجو الإسرائيلي، كتبت "يديعوت أحرونوت" أن تعيينه يأتي على خلفية إمكانية شن هجوم إسرائيلي على المنشآت النووية الإيرانية.وجاء أنه بعد تأجيل وخلافات بين رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو ورئيس أركان الجيش بني غنتس، صادق وزير الأمن إيهود
باراك، يوم أمس الأحد، على تعيين إيشيل، الذي أشغل منصب رئس شعبة التخطيط في الجيش، في منصب قائد سلاح الجو، خلفا لـ عيدو نحوشتان.
ولفتت الصحيفة إلى أن إيشيل كان مرشح رئيس أركان الجيش قبالة مرشح رئيس الحكومة يوحنان لوكر الذي يشغل منصب السكرتير العسكري لرئيس الحكومة.

كما أشارت الصحيفة إلى أن إيشيل، قائد سلاح الجو السابع عشر، نال التقدير من الجيش ووزارة الخارجية خلال عمله في منصب رئيس شعبة التخطيط، وحافظ على العلاقة مع الجيش المصري، وزار مصر مرات كثيرة خلال أيام الثورة.

إلى ذلك، كتبت الصحيفة أن هناك عددا من المهام بانتظار إيشيل، بينها المشروع النووي الإيراني، وكيف يمكن وقفه، وكيف ستتم إدارة سلاح الجو الإسرائيلي في حال لم يتوقف المشروع النووي.

وأشارت أيضا إلى وجود فجوة في ميزانية الأمن تصل إلى نحو 7 مليار شيكل، الأمر الذي يقتضي إجراء تغييرات جدية في مبنى القوة الجوية.

وينضاف إلى ذلك ما أسمته الصحيفة "تهديدات الصواريخ"، حيث كتبت أن صواريخ حماس تتزايد، ويرتفع مداها. إضافة إلى ذلك الصواريخ المضادة للطيران الروسية المتطورة، والتي قامت روسيا بتزويد سورية بها، والتي يمكن أن تمس بـ"التفوق الجوي الإسرائيلي وبحرية التحليق فوق لبنان".

كما تناولت الصحيفة صفقات الطائرات المستقبلية الجدية، وبضمنها طائرات "أف 35"، وطائرات التدريب من إيطاليا أو كورية الجنوبية.

وأشارت الصحيفة أيضا إلى "الحرب الألكترونية"، حيث أن تصاعد هذه الحرب يتطلب استعدادات مناسبة لأوضاع يمكن فيها شل قدرات الطيران في الحرب الألكترونية.

وعلى صلة، تناولت الصحيفة في موقعها على الشبكة اجتماعا عقد قبل أقل من شهر في ما يسمى "المركز الأورشليمي لشؤون الجمهور والدولة"، كشف فيه إيشيل عن مواقفه مما أسمته الصحيفة "الأبعاد المدمرة لإيران نووية"، مشيرا إلى أن إيران هي "المشكلة المركزية لإسرائيل".

وقال إنه يجب أن تكون إيران على رأس سلم الأولويات وهي العامل الذي يجب أخذه أولا بالحسبان إستراتيجيا. وقال إن الطموحات النووية الإيرانية هي البداية، حيث أن إيران النووية سوف تصنع تغييرا هائل الأبعاد في المنطقة، ما يؤدي إلى سباق تسلح نووي، ويسعى "لاعبون آخرون في المنطقة إلى الحصول على هذا السلاح".

وادعى في حينه أن الدرس الأول الذي تعلمه القادة العرب من "الربيع العربي" هو الحصول على أسلحة نووية. وتساءل "كلنا نرى كيف أخطأ القذافي عندما تخلى عن السلاح النووي.. من كان سيتجرأ على مواجهته أو مواجهة صدام حسين لو كان لهم أسلحة نووية".

كما تطرق إيشيل في حديث عن تأثير إيران النووية على حماس وحزب الله. وبحسبه فإن "اللاعبين الراديكاليين في المنطقة الذين ينشطون تحت مظلة إيران النووية سيكونون أشد عنفا، وسيقومون بأعمال ليسوا على استعداد للقيام بها اليوم، كما أن ذلك سيقيد حرية الجيش الإسرائيلي من ناحية العمل في قطاع غزة ولبنان.. وسيكون لإيران تأثير على العراق أيضا".

وأشار في هذا السياق إلى أنه مع وقوع هجمات بومباي، سألت إسرائيل الهند لماذا لم تعمل ضد من هو معروف بأنه يقف وراء هذه الهجمات، فكان الرد "عندما يكون لدى الطرف الثاني أسلحة نووية، يجب التفكير مرتين".

كما ربط في حديثه إيران مع القضية الفلسطينية. وقال إن التوقيع على اتفاق سلام بين إسرائيل والفلسطينيين لن يحل المشاكل الأخرى أو "المشكلة الإيرانية"، فالاتفاق معهم لن يخلق جنة عدن في الشرق الأوسط، وإذا لم يكن الاتفاق مستندا إلى ترتيبات أمنية متشددة فلن يصمد طويلا. وبحسبه فإن السلام لن يجلب الأمن إذا لم يكون ذلك إلى جانب ترتيبات أمنية.

وأضاف أن إسرائيل دولة صغيرة، وأن إستراتيجيتها كانت دوما نقل الحسم إلى أرض العدو خلال فترة زمنية قصيرة، ولكن في ظل التغييرات الكبيرة التي تحصل في المنطقة فإن أدوات إسرائيل محدودة. وبحسبه فإن أدوات الدول العظمى محدودة أيضا، وأن ما يحصل في المنطقة ليس "ربيعا" فهو ينطوي على مخاطر أكبر من الفرص، وأن الثورات بدأت تنتظم وبأيديولوجية إسلامية واحدة يقودها الإخوان المسلمون، وإذا لم تتم معالجة القضايا الاقتصادية فإن تأثير الإخوان المسلمين سوف ينتقل إلى كل المنطقة بصورة أخرى، في الأردن وسورية والسلطة الفلسطينية.

ولدى حديثه عن سورية حذر من انتقال كميات كبيرة من الأسلحة الكيماوية والبيولوجية من سورية إلى "أيد أخرى". وأشار في هذا السياق إلى أن سورية استثمرت أكثر من 2 مليار دولار في سلاح الجو، الأمر الذي لم يحصل مثله في السنوات العشرين الأخيرة، وذلك بهدف ضرب التفوق الجوي الإسرائيلي.

___________________W_w_w_._A_l_s_l_a_m_4_8_._M_a_m_9_._C_o_m___________
اخوتي الكرام زوارنا واعضائنا الآن موقع السلام 48 في حالة تعديل وتطوير لذلك اخوتي نعتذر لكم لعدم امكانية تشغيل الفيديوهات في بعض الاحيان وشكراً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alslam48.mam9.com
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

يديعوت أحرونوت: مهام جدية تنتظر قائد سلاح الجو الجديد :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

يديعوت أحرونوت: مهام جدية تنتظر قائد سلاح الجو الجديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع ومنتديات السلام لكل العرب (جت المثلث)  :: آخر الاخبار - Alslam48-
انتقل الى: