موقع السلام 48 - جت باقة زيمر عرعره أم الفحم
 
الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  آخر الاخبارآخر الاخبار  
المواضيع الأخيرة
» الجزيرة بث مباشر احداث المسجد الاقصى 27/7/17
7/27/2017, 10:14 pm من طرف alslam48

» سورة التحريم بصوت مؤثر ورائع للشيخ ياسر الدوسري
3/11/2017, 3:20 pm من طرف alslam48

» كويتي يذبح خروفين ابتهاجاً بفشل محاولة الانقلاب في تركيا
7/16/2016, 10:21 pm من طرف alslam48

» كيف عاشت إسطنبول ليلة الانقلاب؟
7/16/2016, 10:18 pm من طرف alslam48

» من هو “محرم كوسي” مهندس انقلاب تركيا الفاشل ؟
7/16/2016, 10:16 pm من طرف alslam48

» تعقيب الرئيس المحلي المحامي محمد وتد عقب انتهاء المهرجان الكشفي الاول في جت
5/9/2016, 8:36 pm من طرف alslam48

» ظهور مشرف لأبناء جت رغم خسارته لمكابي هرتسليا
12/23/2015, 10:27 pm من طرف alslam48

» السيد فطين غرة في حديثه عن المباراة القادمة التي سيتم عرضها ببث مباشر ودعم الرئيس محمد وتد لفريق هبوعيل ابناء جت
12/20/2015, 9:20 pm من طرف alslam48

» Dazzling Time-Lapse Reveals America's Great Spaces
12/7/2015, 9:54 pm من طرف alslam48

» لو أنزلنا هذا القرآن على جبل لرأيته خاشعآ تلآوة تبكى من خشية الله الشيخ عبدالله كامل
12/1/2015, 2:56 am من طرف alslam48

» رفع السرعة المسموح بها بالشوارع السريعة وشارع 6 بالبلاد
11/30/2015, 8:25 pm من طرف alslam48

الصفحة الرئيسية

آخر الاخبار
باقة جت والمنطقة والاخبار المحلية
كل ما يحيط بمجال الصحة والمنزل
تلفزيون (آخر الاخبار ومسلسلات وكليبات )
الصوتيات والمرئيات الإسلامية
قسم التعليمي
قسم الترفيهي
الرياضة العربية والعالمية
اغاني وكليبات وحفلات
لتحميل برامج ادوبي والتعلم عليها وإضافات وخلفيات الفوتوشوب وغرة

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

كليب النجم ماهر زين Number One For Me جوده اصليه"

رأيت الذنوب ... أحدث أناشيد مشاري راشد العفاسي

من نحن:

من نحن: موقع السلام 48 لكل العرب ، هو موقع ومنتدى اخباري ، ترفيهي معلوماتي، الموقع الاول لقرية جت المثلث التي تقع في محافظة حيفا الإسرائيلية(قعر جبال نابلس) الذي يعرض ونقل لكم الاخبار بشكل آخر ويعرض لكم اهم واجدد الاحداث المحلية والعالمية والإخبارية والترفيهية والثقافية ويعرض لكم اجدد الافلام والمسلسلات والاغاني العربية وغيرها واسس هذا الموقع عام 2009 وقد حرص موقع السلام 48 طوال مسيرته إلى تقريب المسافات بين البلدان العربية وذلك بإجتماعهم في موقع لتبادل المعلومات العام والعالمية والمحلية. ويشارك في منتدى السلام 48 اكثر من 6000 عضو. ترقــــــــــبوا قريباً موقع السلام 48 على النطاق الجديد

------------.. window.open("https://www.youtube.com/watch?v=vSPALdsqCRg","","toolbar=no,location=no,directories=no,width=250,height=350,scrollbars=no,left=0,top=0");

شاطر | 
 

 فورد توريس .. وحدها تكفيك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alslam48
طاقم الاشراف والرقابة العامة
طاقم الاشراف والرقابة العامة
avatar

الجنسية الجنسية :
  • فلسطين Palestine
  • عرب 48 (إسرائيل)

عدد المساهمات : 6625

بطاقة الشخصية
الرمان:
100/100  (100/100)

مُساهمةموضوع: فورد توريس .. وحدها تكفيك   12/6/2010, 2:42 pm


تعتبر فئة الصالون النشطة كبيرة الحجم معتركاً صعباً على الكثير من شركات السيارات العالمية فى منطقتنا العربيه ، فهو لزمن ليس بالقصير أصبح معروفاً بإسماء معينة لطرازات شديدة الشهرة يابانية الصنع معروفة لدينا جميعاً ، وهى الناجحه تويوتا كامرى ، والمتطورة هوندا أكورد ومن بعدهم تأتى الأنيقة نيسان ألتيما ، ولكن مؤخراً إنضم عضو جديد برغم أنه اكبر قليلاً ولكنه يصنف فعلياً فى تلك الفئة ، عضوا قادم من الولايات المتحدة الأمريكية ، عضو يحمل علامة فورد الزرقاء الشهيرة ، عضو يحمل إسم توريس الجديدة .

أدركت فورد جيداً عند بناء الجيل الحالى من توريس أو فايف هاندريت للبعض الأخر أنها ستدخل بقدمها منطقة محظورة ، فحتى فى السوق الامريكى ذاته تنافس السيارات اليابانية بمنتهى القوة والشراسة لذا فلقد قدمت فورد قدراً عالياً من التقنية وقائمة منافسة للغاية من التجهيزات ومستوى عالى من الجودة ودقة التصنيع لتنافس وتعتلى مكانتها المتوقعه .


تصميم فورد توريس ممتع بحق ، فهو أنيق قوى قام بمزج الفكر التصميمى الأمريكى الذى كان يتخذ الخطوط المستقيمة والتقاسيم الكبيرة كعنوان للقوة مع الفكر الأوروبى الى يتخذ الخطوط الناعمة الإنسيابية والتقنيات المتطورة عنوان له ، وكانت النتيجة رائعة بمقدمة قوية جريئة تمتلك شبكة تهوية كبيرة الحجم بلونها الفضى المميز والمزين بإطار من الكروم اللامع تمتزج بنعومة مع المصابيح الأمامية الأنيقة والناعمة والتى تتألق بلونها الأزرق الطبيعى بتقنية زينون بلص ، ويكمل القصيدة المصد الأمامى الرياضى الملامح جرئ الطبع بفتحة التهوية السفلية التى تشبه فماً مستعد لإلتهام الطريق .

الخلفية بسيطة مرتبه بعناية ، فهى برغم قلة تفاصيلها ممتعه وتستطيع بسهولة سرقة إعجابك لما تتميز به من سهولة ويسر فى بلوغ قلبك ، كما تتحلى السيارة بإطارات سبائكية قياس 19 بوصة مع مرايا جانبية مغطاه بالكروم بصفة إختيارية .

المقصورة رائعة بكل تفاصيلها مبهره بالقليل منها ، فتابلوه السيارة تم تصميمة بعناية ليتح مستوى رؤية أفضل مع تفاصيل بارزة قوية ، ولوحة العدادت بسيطة غير معقدة ، اما نقطة التفوق فهذا النهر المنسال بجانبك والذى يسمى فى كثير من السيارات الكونسول الوسطى , فهو مرتب بعناية فائقة مصمم بجمال مبهر ومزين بألواح خشبية فاخرة تضفى بعداً اكثر رونقاً للسيارة .

تنطلق توريس بقوة محركها المرن من طراز ديوراتيك المصنع بالكامل من الألومنيوم وهو سداسى الإسطوانات بسعة 3.5 لتر ، وهذا المحرك قادر على توليد قوة حصانية تصل إلى 263 حصان عند 6200 دورة فى الدقيقة ، كما يمكنه توليد عزم تدويرى يصل إلى 337 نيوتن متر " او ما يعادل 249 رطل / قدم " عند 4500 دورة فى الدقيقة ، ويرتبط هذا المحرك بمنظومة الدفع عبر علبة تروس عادية اوتوماتيكية التحكم أو يمكن إختيار علبة التروس سليكت شيفت الرياضية والمزودة بمجدافى نقل الحركة خلف عجلة القيادة ، وتقوم نواقل الحركة بنقل الحركة إما إلى المحور الأمامى أو إلى المحاور الأربعة حسب الطراز المختار .


كما تمتاز توريس بقائمة أنظمة مساعدة تهب لمساعدة قائد السيارة فى الحفاظ على خط سير السيارة , فهى مزودة بنظام المحافظة على الثبات ESCS ، ونظام منع غلق المكابح ABS ، ونظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً EBD , مع نظام التحكم فى قوة الجر TCS ، بالإضافة إلى انظمة اخرى تتعليق بنظام التعليق المتطور و المزود بأعمدة توازن .



___________________W_w_w_._A_l_s_l_a_m_4_8_._M_a_m_9_._C_o_m___________
اخوتي الكرام زوارنا واعضائنا الآن موقع السلام 48 في حالة تعديل وتطوير لذلك اخوتي نعتذر لكم لعدم امكانية تشغيل الفيديوهات في بعض الاحيان وشكراً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alslam48.mam9.com
 
فورد توريس .. وحدها تكفيك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع ومنتديات السلام لكل العرب (جت المثلث)  :: الأقسام الـتـقـنـيـة Technical and Engineering sections :: تقنية السيارات-
انتقل الى: