موقع السلام 48 - جت باقة زيمر عرعره أم الفحم
 
الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  آخر الاخبارآخر الاخبار  
المواضيع الأخيرة
» سورة التحريم بصوت مؤثر ورائع للشيخ ياسر الدوسري
3/11/2017, 3:20 pm من طرف alslam48

» كويتي يذبح خروفين ابتهاجاً بفشل محاولة الانقلاب في تركيا
7/16/2016, 10:21 pm من طرف alslam48

» كيف عاشت إسطنبول ليلة الانقلاب؟
7/16/2016, 10:18 pm من طرف alslam48

» من هو “محرم كوسي” مهندس انقلاب تركيا الفاشل ؟
7/16/2016, 10:16 pm من طرف alslam48

» تعقيب الرئيس المحلي المحامي محمد وتد عقب انتهاء المهرجان الكشفي الاول في جت
5/9/2016, 8:36 pm من طرف alslam48

» ظهور مشرف لأبناء جت رغم خسارته لمكابي هرتسليا
12/23/2015, 10:27 pm من طرف alslam48

» السيد فطين غرة في حديثه عن المباراة القادمة التي سيتم عرضها ببث مباشر ودعم الرئيس محمد وتد لفريق هبوعيل ابناء جت
12/20/2015, 9:20 pm من طرف alslam48

» Dazzling Time-Lapse Reveals America's Great Spaces
12/7/2015, 9:54 pm من طرف alslam48

» لو أنزلنا هذا القرآن على جبل لرأيته خاشعآ تلآوة تبكى من خشية الله الشيخ عبدالله كامل
12/1/2015, 2:56 am من طرف alslam48

» رفع السرعة المسموح بها بالشوارع السريعة وشارع 6 بالبلاد
11/30/2015, 8:25 pm من طرف alslam48

» الرئيس المنتخب المحامي محمد وتد: جت عائلة واحدة موحدة وستبقى بإذن الله
11/29/2015, 6:08 am من طرف alslam48

الصفحة الرئيسية

آخر الاخبار
باقة جت والمنطقة والاخبار المحلية
كل ما يحيط بمجال الصحة والمنزل
تلفزيون (آخر الاخبار ومسلسلات وكليبات )
الصوتيات والمرئيات الإسلامية
قسم التعليمي
قسم الترفيهي
الرياضة العربية والعالمية
اغاني وكليبات وحفلات
لتحميل برامج ادوبي والتعلم عليها وإضافات وخلفيات الفوتوشوب وغرة

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

كليب النجم ماهر زين Number One For Me جوده اصليه"

رأيت الذنوب ... أحدث أناشيد مشاري راشد العفاسي

من نحن:

من نحن: موقع السلام 48 لكل العرب ، هو موقع ومنتدى اخباري ، ترفيهي معلوماتي، الموقع الاول لقرية جت المثلث التي تقع في محافظة حيفا الإسرائيلية(قعر جبال نابلس) الذي يعرض ونقل لكم الاخبار بشكل آخر ويعرض لكم اهم واجدد الاحداث المحلية والعالمية والإخبارية والترفيهية والثقافية ويعرض لكم اجدد الافلام والمسلسلات والاغاني العربية وغيرها واسس هذا الموقع عام 2009 وقد حرص موقع السلام 48 طوال مسيرته إلى تقريب المسافات بين البلدان العربية وذلك بإجتماعهم في موقع لتبادل المعلومات العام والعالمية والمحلية. ويشارك في منتدى السلام 48 اكثر من 6000 عضو. ترقــــــــــبوا قريباً موقع السلام 48 على النطاق الجديد

------------.. window.open("https://www.youtube.com/watch?v=vSPALdsqCRg","","toolbar=no,location=no,directories=no,width=250,height=350,scrollbars=no,left=0,top=0");

شاطر | 
 

 إختاروا تمارين الاسترخاء الملائمة لكم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alslam48
طاقم الاشراف والرقابة العامة
طاقم الاشراف والرقابة العامة
avatar

الجنسية الجنسية :
  • فلسطين Palestine
  • عرب 48 (إسرائيل)

عدد المساهمات : 6625

بطاقة الشخصية
الرمان:
100/100  (100/100)

مُساهمةموضوع: إختاروا تمارين الاسترخاء الملائمة لكم   8/26/2010, 2:04 am

عندما ترغب في أن تقوم بالاسترخاء اختر الأسلوب او الأساليب التي تشعر معها بالراحة أكثر من غيرها وحاول أن تمارسها مرة او حتى مرتين باليوم، لبضع دقائق كل مرة. وقد يساعدك أن تسجل التعليمات لكي تستطيع الاستماع إليها أثناء تأديتك للتمارين.

صورة من الأرشيف
• تمرين رقم 1
خُذ نفساً عميقاً... أدخل النفس من خلال الأنف وأخرجه من خلال الفم.. وأثناء إخراج النفس ببطء، أغمض عينيك واشعر كيف تبدأ بالاسترخاء.. خذ استراحة قصيرة بين النفسين ، وواصل التنفس بهذه الطريقة ... انتبه لعمليات التنفس... يمكنك ان تتخيل بلطف كلمة "هدوء" في كل مرة تخرج فيها نفساً. ابق عينيك مغمضتين وواصل التمرين بضع دقائق.

• تمرين رقم 2
في هذا التمرين يمكنك أن تجرب بنفسك الفرق بين التوتر والاسترخاء. أغمض عينيك. ركّز انتباهك على يديك . اقبض يدك اليسرى واحن مرفقك للداخل قدر الإمكان لكي تلامس قبضة يدك كتفك الأيسر. تحسس التوتر في ذراعك وحافظ على هذا الوضع بضع ثوان. استرخ ، ودع يدك تعود إلى وضعها على فخدك. انتبه للفرق بين التوتر والاسترخاء. كرر تمرين التوتر والاسترخاء برجليك وفخديك ومعدتك.
والآن، ركّز انتباهك على رأسك ، قطّب عينيك وجبينك وانفك وفمك وابق هذا الوضع بضع ثوان. استرخ، كرر هذا العمل مرة أخرى لكن هذه المرة أرخ نصف وجهك فقط. ابق هذا الوضع بضع ثوان ثم استرخ تماماً. اقبض جميع عضلات جسمك: ابدأ بقدميك ، واتركهما مطبقتين وأطبق قصبة الساقين والفخذين والوركين والمعدة والكتفين واليدين وأخيرا رأسك, حتى تطبق جميع عضلات جسمك. تنفس بعمق ، وابق هذا الوضع. أرخ التوتر كله مرة واحدة ولاحظ كيف يفارق التوتر جسمك.

• تمرين رقم 3
استلق على كنبة او سرير...أغمض عينيك وركّز ببطء على كل جزء من جسمك بالدور بدءا بقدميك صعوداً ببطء إلى رأسك. تخيّل كيف يصبح كل جزء ثقيلاً ودافئاً ومسترخياً. بعد أن تنتهي، جرّب أن تخلي ذهنك من كل الأفكار. وإذا طرأت لك فكرة غير مرغوب فيها، لاحظها ودعها تمر. أشعر بجسمك ، دافئ وثقيل. ركَّز على تنفسك واشعر بكل نفس يدخل ويخرج من جسمك.

• تمرين رقم 4
أغمض عينيك وتخيّل أحب مكان إليك ، او أجمل مكان وأكثرها راحة يمكن أن تتخيله... يمكن أن يكون هذا المكان في الخارج كشاطئ او غابة او غروب شمس ، او يكون مكاناً خاصاً ببيتك. ويمكن أن يكون مكاناً زرته او تخيلّته, او يكون مكاناً رأيته في صورة. انظر حولك... ماذا ترى؟ ماذا تسمع؟ أي روائح تشم؟ ادرس المكان, انظر لحظة إلى السماء وشاهد كيف تتحرك السحب واشعر بالنسيم يداعب وجهك. أبقى في هذا المكان لفترة. تنفس بعمق. استمتع بالأحاسيس. ببطء ، افتح عينيك وابق في الإحساس الهادئ الذي تشعره. اتبع أفكارك، واسمح لنفسك بان تستمتع بالسلام والهدوء.

• تمرين رقم 5
في هذا التمرين ستتعلم كيف تخرج التوتر من جسمك بالزفير... ركّز على قدميك وعلى كل الأحاسيس التي تلمسها منهما: المطاط المرن في جواربك، ملمس حذائك، ضغط الأرضية على أجزاء معينة من نعليك وأي إحساس آخر تختاره – الآن – خذ نفساً عميقاً، استنشق كل هذه الأحاسيس في رئتيك ثم أخرجها. كرر هذه العملية ابتداء من قصبتي ساقيك، إلى فخديك ووركيك ومعدتك وصدرك ويديك ورقبتك وعينيك وفمك وجبينك. ولكل طرف من أطرافك. ركّز على الأحاسيس: استنشقها في رئتيك ثم ازفرها (أخرجها). عندما تنتهي من ذلك ، حاول أن ترى إن كانت هناك أية آثار للتوتر في أي مكان من جسمك . استنشق هذه أيضا ثم أخرجها من جسمك.

• تمرين رقم 6
يمكنك أن تصل إلى حالة من الاسترخاء العميق من خلال تنفس متعادل ، يكون فيه كل شهيق وكل زفير طويلين ويساوي كل منهما الأخر في الطول. أغمض عينيك ، واستنشق وأنت تعدّ إلى 4 ثم اخرج النفس وأنت تعد إلى 4 مرة أخرى. كرر هذه العملية بضع دقائق ... ومع الوقت ستلاحظ بان طول الزفير يصبح ضعف طول الشهيق: وهذا رائع لأنه يدل على أن جسمك قد دخل في حالة استرخاء أعمق. لاحظ بان الهواء الذي تستنشقه ابرد من الهواء الذي تزفره والذي يكون دافئاً. ركّز على هذه المشاعر واستمر بها.

• تمرين رقم 7
الدفء والاسترخاء يسيران يداً بيد. الطريقة الأخرى للشعور بالاسترخاء هي أن تشعر بالدفء... استلق على كنبة او سرير ، وتخيّل انك تستلقي على شرشف ناعم مريح... تخيّل بطانية ثقيلة دافئة تغطي قدميك. المس الدفء الذي تُزوّدك به ... تخيّل بان البطانية تتفتح للأعلى فتغطي الآن رجليك، ثم معدتك ، ثم صدرك ... أشعر كيف يسري الدفء وينتشر في جميع أطرافك ، ليساعدك على الشعور بمزيد من الاسترخاء.

• تمرين رقم 8
تخيّل بان الهدوء سائل كثيف صاف ، تحسس انه ينسكب ويملأ رأسك بالسلام والسكينة. تخيّله ينصب ببطء نازلاً على رقبتك وظهرك ويديك ليملأك بسائل صاف متلألئ إلى أن تشعر وكأنك كرة سائل مرنة. أبقى في هذا الوضع لبضع دقائق.

___________________W_w_w_._A_l_s_l_a_m_4_8_._M_a_m_9_._C_o_m___________
اخوتي الكرام زوارنا واعضائنا الآن موقع السلام 48 في حالة تعديل وتطوير لذلك اخوتي نعتذر لكم لعدم امكانية تشغيل الفيديوهات في بعض الاحيان وشكراً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alslam48.mam9.com
 
إختاروا تمارين الاسترخاء الملائمة لكم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع ومنتديات السلام لكل العرب (جت المثلث)  :: الصحة والمنزل :: الصحة-
انتقل الى: